منوعات

مكافحة الفساد تختتم دورة تدريبية عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر

اُختتمت في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، الدورة التدريبية الأولى ضمن البرنامج التدريبي لمحاضرات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر.

استهدفت الدورة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، 43 من أعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله، حرص الهيئة على بناء قدرات منتسبيها مهنياً وايمانياً من خلال استيعابهم لمضامين العهد والموجهات والمبادئ والقيم والأسس والمعايير المرتبطة بالمسؤولية العامة في الواقع العملي، معتبراً وثيقة العهد دستوراً نظم العلاقة بين الموظف العام والمجتمع، وبما يعزز من الارتقاء بأداء المسؤوليات العامة.

ولفت إلى أهمية محاضرات العهد بالنسبة للهيئة ومنتسبيها للارتقاء بالأداء الداخلي، والتدابير التي تتخذها الهيئة تجاه مؤسسات الدولة في ضبط أدائها وحماية المال العام وممتلكات الدولة والوقاية من الفساد ومكافحته، مشدداً على اهمية استيعاب المشاركين لما تلقوه في الدورة بما يمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأشار القاضي مجاهد إلى أن هذه الدورة هي بداية سيعقبها دورة ثانية في شهر شوال لاستكمال البرنامج التدريبي لقيادات وموظفي الهيئة، مثمناً دور المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار في تنفيذ البرنامج التدريبي في كافة مؤسسات الدولة.

من جهته أوضح رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، يحيى المحاقري، أن العهد لا يقتصر على المسؤوليات والمناصب العليا للدولة فحسب، بل يشمل كافة المسؤوليات في جميع مستوياتها، لافتاً إلى أنه وضمن تنفيذ البرنامج التدريبي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية تم استهداف أكثر من 38 جهة حكومية حتى اليوم في اطار خطة شاملة تستهدف كافة مؤسسات الدولة.

وأكد أهمية تحويل البرنامج ومخرجاته إلى واقع وسلوكيات عملية في أداء المتدربين.

وفي الاختتام سلم رئيس الهيئة ومدير المركز الشهادات للمشاركين في الدورة، وكذا الشهادات التقديرية للقائمين على تنفيذ وإدارة الدورة التدريبية.

حضر الاختتام أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لشؤون الذمة المالية الدكتور عبد العزيز الكميم ، ولشؤون التحري والتحقيق المهندس حارث العمري ، ولشؤون تقييم وتطوير القوانين الدكتور احمد عبدالله الشيخ ، وأمين عام الهيئة احمد عاطف، ومنسق البرنامج من المركز الدكتور علي عبدالملك، وميسر الدورة علي المطري، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى