أخبار اليمنإقتصاديةالرئيسيةمال و أعمالمحليات

اجتماع تحضيري واستعدادات مكثفة لإقامة المهرجان الوطني الأول للتفاح والرمان والعنب والتمور بصنعاء

الشاهد برس| صنعاء.
عُقد اليوم في أمانة العاصمة الاجتماع التحضيري للمهرجان الوطني الأول المخصص لعرض المنتجات الزراعية، والذي سيُقام في الـ17 من الشهر الجاري.

تناول الاجتماع، الذي نظمته أمانة العاصمة بالتعاون مع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والغرفة التجارية الصناعية، ومشاركة اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، تفاصيل التحضيرات والمهام اللازمة لإطلاق المهرجان بمشاركة الجهات المعنية في قطاع الزراعة واستيراد وتصدير المنتجات الزراعية.

وأشار الدكتور رضوان الرباعي، نائب وزير الزراعة ونائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى أهمية الاجتماع في تحديد أدوار المزارعين والمستوردين والمصدرين، وضرورة الاستفادة من تجارب المواسم السابقة لدعم المنتج المحلي، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها اليمن.

وأكد الرباعي على أهمية المهرجانات الوطنية في تعزيز الترويج للمنتجات المحلية، مشدداً على ضرورة التنسيق مع أمانة العاصمة لضمان نجاح المهرجان واستدامته. كما أعلن عن خطة اللجنة الزراعية العليا لإقامة معرض دائم للمنتجات الزراعية لدعم المزارعين والمستوردين.

من جانبه، أثنى أمين جمعان، أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة، على استضافة الغرفة التجارية للاجتماع وأكد استعداد الأمانة لتقديم الدعم الكامل للمستوردين والمسوقين. وأبرز أهمية المهرجانات في تسويق المنتجات الزراعية المحلية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة، محمد قطران، إلى ضرورة تصنيف المنتجات والتحقق من منشأها لضمان جودتها ومنافستها في الأسواق الخارجية، مع استعراض معايير تصنيف المنتجات الزراعية وفقاً للبيئة والظروف المحلية.

بدوره، أكد علي الهادي، رئيس الغرفة التجارية الصناعية، على أهمية الاجتماع في دعم المنتجات الزراعية وتسهيل عمل المزارعين والمصدرين، وأعلن عن إنشاء قطاع خاص بالفواكه وحل مشكلات المصدّرين.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي، وممثلون عن وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، والغرفة التجارية، والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى