أخبار اليمنإقتصاديةالرئيسيةمال و أعمالمحلياتمنوعات
أخر الأخبار

وزير الخدمة المدنية بصنعاء يوقع اتفاقية تاريخية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة

الشاهد برس | صنعاء. 
في خطوة تعزز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبدعم ومتابعة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة، وقع معالي وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، الدكتور خالد حسين الحوالي، اليوم، محضر اتفاق مع ممثلي الوزارة وفريق الرصد والمتابعة، وذلك خلال لقاء عقد في ديوان الوزارة بحضور نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين، عثمان محمد الصلوي،  رئيس لجنة الرصد والمتابعة.

تتضمن بنود الاتفاقية تعديل خطة وزارة الخدمة المدنية لزيادة نسبة توظيف ذوي الإعاقة بنسبة 10% استنادًا إلى نتائج دراسة واقعهم، على أن يتم تقديم ذلك إلى مجلس الوزراء. كما تهدف الاتفاقية إلى وضع آلية عمل تضمن تنفيذ المصفوفة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية، وتعميم التوجيهات على الجهات الحكومية لاستيعاب ذوي الإعاقة في التعيينات بما يتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم.

كما أكدت الاتفاقية على استحداث إدارة أو قسم مختص في ديوان الوزارة يعنى بشؤون ذوي الإعاقة، بهدف تقديم الدعم اللازم وتحقيق التكامل في الخدمات المقدمة لهم. وشددت على أهمية مراجعة التشريعات والقرارات الخاصة بالخدمة المدنية لتتوائم مع محاور  الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة ومواد الاتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي صادقت عليها اليمن.

من جانبه، أشاد عثمان الصلوي بهذا الاتفاق، مؤكدًا أنه يعكس جهود الدولة المستمرة لتحسين أوضاع ذوي الإعاقة وتوفير فرص العمل المناسبة لهم، مما يبرز التزام الحكومة بتعزيز حقوق هذه الفئة في المجتمع. كما أشار إلى الدور الفعال للمدير التنفيذي لصندوق المعاقين، الدكتور علي ناصر مغلي، في متابعة هذه المبادرات ودعم تنفيذ الأهداف المرجوة.

تُعتبر هذه الخطوة تحولًا إيجابيًا يعكس تطلعات الدولة نحو تحقيق العدالة والمساواة، ويؤكد على أهمية العمل الجماعي لتحقيق التغيير المنشود في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى