مال و أعمال

في الذكرى الـ 17 على تأسيسها …”يمن موبايل” تكشف بالأرقام عن حجم ايراداتها وعدد مشتركيها ونسبة أرباحها الأعلى توزيعًا للمساهمين في اليمن

الشاهد برس | خاص.
أعلنت شركة “يمن موبايل للهاتف النقال” عن توزيع أرباحها للمساهمين عن العام المالي 2023، بنسبة 40% من قيمة السهم الاسمية، وهي أعلى نسبة أرباح في اليمن.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، خلال اجتماع الجمعية العمومية، على النمو المتصاعد الذي تحققه الشركة، وتعزيز مكانتها الرائدة في سوق الاتصالات.

وأشاد الوزير بجهود الشركة في تطوير خدماتها وتحديث تقنياتها، بما يتماشى مع أحدث الأنظمة العالمية. كما نوه بشراكة يمن موبايل مع تيليمن، والتي أدت إلى امتلاك يمن موبايل بنسبة 25% من مشغل الحوسبة السحابية الوطني “سحبكم”.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة يمن موبايل، عصام الحملي، أن الشركة حققت إيرادات بلغت 249 مليار ريال في العام الماضي، بزيادة قدرها 17.54% عن العام السابق.

وأكد الحملي ارتفاع الحصة السوقية للشركة إلى 55%، ليصل عدد المشتركين إلى 12 مليون مشترك. كما أشار إلى توسع الشركة في شبكة الجيل الرابع (4G) وإنشاء مواقع ومحطات جديدة في جميع محافظات الجمهورية.

وأفاد الحملي أن الشركة أنهت مشروع تحديث وتطوير أنظمتها بالتعاون مع الشركة الاستشارية الألمانية “ديتكون”، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية. واعتبر هذا المشروع ذو أهمية استراتيجية لمستقبل الشركة في ظل السوق التنافسية والتطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلو وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة تيليمن، تمت الموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة.

وتخلل الاجتماع عرض عن نشاط الشركة خلال العام الماضي والإنجازات التي حققتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى