منوعات

وكيل نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة يشدد على ضرورة ضبط المتلاعبين بالأسعار

عقد اجتماع بنيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء برئاسة القاضي عبدالناصر البيضاني وكيل النيابة وبحضور الأخوة القضاة أعضاء النيابة والأخ ماجد الساده مدير عام مكتب الصناعة والتجارة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا ذات الصلة لتعزيز جوانب التنسيق المشترك والتقيد بالقوانين واللوائح التي تنظم العمل الرقابي ومكافحة الغش التجاري والتقليد وضبط المتلاعبين بأسعار  السلع والمنتجات بقصد حماية المستهلك ومنع الأضرار به وعدم التدخل في مهام واختصاصات الجهات الأخرى.

وشدد القاضي البيضاني على أهمية استشعار الجميع  المسؤولية وعلى ضرورة ضبط المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية  وكذلك البضائع التالفة والمغشوشة وتحريزها وأعداد محاضر ضبط تلك المخالفات وأحالتها الي النيابة العامة لأتخاذ الإجراءات القانونية.

مؤكدا على الدور الحيوي الذي تقوم به نيابة الصناعة والتجارة في ظل العدوان الغاشم على شعبنا اليمني من ضبط لحركة السوق بما يؤدي الى حماية المستهلك والحفاظ على الأمن الغذائي وذلك بقيام النيابة العامة بتحريكها للدعوى الجزائية في قضايا المواد الغذائية والأدوية والمبيدات والمواصفات والمقاييس والكهرباء.

علما بأنه قد صدرت أحكام رادعة في العديد من القضايا  وهناك قضايا لازالت رهن التحقيق والمحاكمة وتوجه القاضي البيضاني  بالشكر للأخوة القضاة  بمحكمة غرب الأمانة على تسريعهم نظر القضايا المحالة اليهم والفصل فيها بشكل مستعجل .

وأشار  الأخ ماجد السادة مدير عام الصناعة والتجارة  إلى أن المكتب حريص على تطبيق القانون وهناك لجان تقوم  بالنزول الميداني، للتأكد من التزام التجار بعدم المغالاة بالأسعار وعدم احتكار السلع بالإضافة الى تنفيذ حملات على المخابز والأفران  لمتابعة مدي التزامها بالبيع بالوزن والتقيد بالأسعار المتفق عليها ويتم ضبط المخالفين وتتخذ ضدهم الإجراءات القانونية .

وتطرق العديد من العاملين بمكتب الصناعة الي الحديث عن الصعوبات التي تعيق عملهم في الميدان والحاجه الي توفير الإمكانيات التي تساعدهم على القيام بالعمل بالشكل المطلوب.

حضر الاجتماع عدد من قيادات مكتب الصناعة  ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات بأمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى