أخبار اليمنإقتصاديةالرئيسيةمحلياتمنوعات

عاجل : صنعاء توجه بإعداد خطط طوارئ شاملة في جميع مؤسسات الدولة

عاجل : حكومة صنعاء توجه بإعداد خطط طوارئ شاملة في جميع مؤسسات الدولة


الشاهد برس | صنعاء .
دشن معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الأستاذ محمد مفتاح، ورشة عملٍ  لإعداد خطط طوارئٍ لمواجهة الكوارث، بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني والجهات المعنية. 

وأكد معاليه على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز جهود الدفاع المدني، مشيراً إلى توجيهات قائد الثورة رئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة إعداد خطط طوارئ شاملة في جميع مؤسسات الدولة، وذلك لمواجهة العدوان الذي يستهدف مقدرات اليمن. 

وشدد معاليه على أهمية تكامل الأدوار بين كافة الجهات المعنية، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتحسين أداء الدفاع المدني، مؤكداً  دعم الحكومة الكامل لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل المصلحة. 

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل مصلحة الدفاع المدني،  ودعا إلى إشراك القطاع الخاص والمجتمع في التوعية والتدريب على التعامل مع الحالات الطارئة.

من جانبه أشار اللواء عبدالمجيد المرتضى، نائب وزير الداخلية، إلى أهمية تحديد المخاطر المحتملة، وتحديد أولويات الاستجابة للطوارئ، وتقييم حجم الأضرار المتوقعة، مؤكداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية، وتوحيد الجهود والإجراءات التنفيذية.  كما شدد على أهمية تحديد الاختصاصات والمسؤوليات لكل جهة، وتقييم الخطط السابقة لتحسين الأداء.

بدوره ، أكد اللواء أحمد شايع، رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، ضرورة وضع خطط طوارئ تتناسب مع الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن،  مشدداً على أهمية تقييم الخطط السابقة، وتوزيع المهام والمسؤوليات، والتعاون بين كافة الجهات المعنية، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والإعلام، لرفع كفاءة الدفاع المدني.  وقد نوه بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصلحة الدفاع المدني.

حضر التدشين عدد من المسؤولين الحكوميين، منهم نائب وزير الإعلام، ورئيس مصلحة الدفاع المدني، ووكيل المصلحة، وممثلو الجهات ذات العلاقة.  وقد شارك في ورشة العمل، التي استمرت لمدة يومين،  25 مشاركاً من كافة الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى