رياضية

رئيس اتحاد اليمني العام لكرة الطاولة: بطولة الجمهورية للأندية حازت على درجة النجاح الكاملة

وصف رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطاولة، الدكتور عصام علي السنيني، بطولة الجمهورية للأندية التي احتضنتها العاصمة صنعاء على مدى أربعة أيام بـ”المتميزة والرائعة”.

واعتبر أن هذه البطولة من أكبر البطولات التي نظمها الاتحاد في الفترة الماضية، مؤكداً أنها حققت أهدافها ودرجة النجاح الكاملة من خلال التقاء أبناء اللعبة في كل الجمهورية اليمنية في العاصمة صنعاء، وممارستهم لمنافسات اللعبة الأنيقة، بروح التنافس الشريف.

وتختتم صباح غداً الخميس منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة التي شارك فيها 48 لاعباً يمثلون 12 نادياً من مختلف المحافظات في البطولة للتنافس على ألقابها، حيث تم توزيع الأندية المشاركة الى ٤ مجموعات بالقرعة ووفقاً لآخر تصنيف لدى الاتحاد، تضم كل مجموعة ثلاث أندية، تلعب مع بعضها البعض بنظام الدوري الكل مع الكل من دور واحد، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة النهائية (دور الثمانية) الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وصولاً للمباراة النهائية.

وتقام المباراة النهائية والختامية تتويجاً للمنافسات القوية التي شهدتها البطولة بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12 نادياً من مختلف المحافظات في البطولة للتنافس على ألقابها، حيث تم توزيع الأندية المشاركة الى ٤ مجموعات بالقرعة ووفقاً لآخر تصنيف لدى الاتحاد، تضم كل مجموعة ثلاث أندية، تلعب مع بعضها البعض بنظام الدوري الكل مع الكل من دور واحد، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة النهائية (دور الثمانية) الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وصولاً للمباراة النهائية.

وكان فريق العروبة من العاصمة صنعاء أحرز المركز الثالث لبطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة بعد فوزه بنتيجة 3 / 2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمس على فريق أهلي غيل باوزير من محافظة حضرموت الذي حل في المركز الرابع.

وقدم رئيس الاتحاد الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذا النشاط المتميز الذي جاء تزامناً واحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم وبرعاية كريمة من وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.

وأعرب عن أمله في استمرار الدعم وأن تولى كل الأنشطة والألعاب الرياضة جل الاهتمام، وتعاد المنافسات ليُرفع علم اليمن عالياً في مختلف المحافل الشبابية والرياضية.

ولفت الدكتور عصام السنيني إلى أن هذه البطولة أعادت الأمل للأندية في إعادة اللعبة وتفعيلها، وشهدت منافسات قوية جداً وخصوصاً في الأدوار النهائية.

وبارك رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة للفائزين إنجازهم، وتحديداً فريق أهلي الغيل من حضرموت صاحب المركز الرابع، وفريق العروبة صاحب المركز الثالث، متمنياً التوفيق غداً للمتنافسين على المركز الأول والثاني وهما ناديا أهلي صنعاء والنصر من حجة الذي يعتبر مفاجأة البطولة.

وأشاد الدكتور السنيني بجهود الحكام على إدارة البطولة بنجاح، متقدماً بالشكر لكل من ساهم في التنظيم الرائع، وكذلك لنادي أهلي صنعاء على تسخير الصالة الرياضية التابعة له في استضافة البطولة ونجاحها.

وأكد أن هذه البطولة سيبنى عليها توزيع الأندية كما ورد في تعميم البطولة واللائحة الخاصة بها، بأن الفائزين بالمركزين الأول والثاني سيمثلون اليمن في البطولات القادمة.

وأفاد الدكتور عصام السنيني بأن الاتحاد سيقوم بتوزيع عدد من الطاولات ومستلزماتها بهدف استمرار اللعبة وتشجيعاً لها، وذلك لأندية الانطلاق من لحج، وشباب المنصورية من الحديدة، وأهلي الغيل من حضرموت، ونادي شعب إب.

وأوضح أن البطولة أفرزت العديد من المواهب في اللعبة، وأن الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية تواجد خلال منافسات البطولة للاطلاع على تلك المواهب وتقييمها وتحديد الموهوبين الذين يمكن ضمهم لصفوف المنتخبات الوطني، مثمناً جهود الحكم درجة أولى مراد ياسين نتيجة جهوده واستمراره في التحكيم ، وهذا من طابع الوفاء لكل من خدموا اللعبة.

وختم رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة تصريحه بالقول “أكرر شكرنا وتقديرنا لكل تلك الجهود ولكل وسائل الإعلام التي واكبت هذا النشاط المتميز، ونتمنى أن يكون القادم أفضل، وان تكون الرياضة بشكل عام وكرة الطاولة بشكل خاص رسالة محبة وسلام ورسالة وحدة والتقاء شباب الوطن في ميادين التنافس الرياضي بشكل عام، هذا المجال الذي كسر كل القيود بما فيها قيود السياسة”.

وعبر عن أسفه لعدم السماح لأندية محافظة عدن بأن يكونوا بين إخوانهم الرياضيين.. وأضاف “إن شاء الله تزول أي حواجز قادمة لنشهد تمثيل لكل شباب الوطن من جميع المحافظات وعلى جميع المستويات، وإذا كانت هذه البطولة أقيمت في صنعاء، فالقادمة إن شاء الله قد تكون في عدن أو حضرموت أو إب أو أي محافظة أخرى، لأن الرياضة تجمع ولا تفرق”.

 

إعلام الاتحاد/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى