أخبار اليمنإقتصاديةالرئيسيةمحليات

الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق بأمانة العاصمة تُدشن مشروع إنارة شوارع الأمانة بالطاقة الشمسية


الشاهد برس | صنعاء.
في خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة، دشنت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة اليوم مشروع إنارة شوارع العاصمة صنعاء بمصابيح LED تعمل بالطاقة الشمسية المتجددة الصديقة للبيئة بتكلفة 220 مليون ريال.


ويهدف المشروع، الذي تُنفذه الوحدة بتمويل من السلطة المحلية، إلى تحسين إنارة شوارع أمانة العاصمة، وتوفير الطاقة الكهربائية، والحد من ظاهرة الانقطاعات الكهربائية، والحفاظ على البيئة كون الطاقة الشمسية لا تُصدر أي انبعاثات ضارة.


وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إنارة أكثر من 100 شارع داخل العاصمة وتركيب وتشغيل نحو 1000 كشافة اقتصادية مصابيح إضاءة حديثة ومتطورة بتقنية LED . 

يُعد هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحسين السلامة العامة في شوارع العاصمة،  فضلاً عن كونه خطوة نحو تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وفي معرض حديثة عن هذا الإنجاز قال مدير مكتب الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة المهندس عبدالملك الآنسي : “نهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير بيئة أكثر أمانًا للمواطنين،  وإلى المساهمة في حماية البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة.”

وأضاف المهندس الآنسي قائلا : “نخطط لتوسيع المشروع ليشمل المزيد من الشوارع في العاصمة في المراحل القادمة.”

وأكد أن المشروع سيساهم في تحسين المظهر الجمالي للمدينة من خلال إنارة الشوارع بطريقة حديثة بالاضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في أمانة العاصمة، والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الوحدة تعمل على تنفيذ مشاريع أخرى لتحسين البنية التحتية في أمانة العاصمة، منها مشاريع صيانة الطرق والرصف والأرصفة.


جدير بالذكر أن هذا المشروع يُعد الأول من نوعه في العاصمة صنعاء، ويُعَدّ نموذجًا يُمكن تكراره في مختلف المدن اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى